أضواء «

  • المرحلة الرابعة: الثقة

    المرحلة الرابعة: الثقة

    تأمّل 4: تريز لا تدع قدراتها على الاهتداء وإتيان البطولات تخدعها. فهي تدرك جيّدًا، بفضل خبرتها الشخصيّة، عجزها عن بلوغ القداسة بقواها الذاتية؛ وهذا العجز يشبه تمامًا عجز المقاومة السلبيّة في الطبيعة البشرية عن الارتفاع.

  • المرحلة الثالثة: التواضع

    المرحلة الثالثة: التواضع

    تأمّل 3: المسألة، إذًا، هي إقرارك بأنّك خاطئ لتقدّم نفسك بغفران خلاّق محرّر، غفران يسوع. وهذه المسألة سهلة الفهم، فشعور النفس هذا يتطلّبه التواضع. و التواضع اقتناع بعجزنا اقتناعًا حميمًا ويقين أنّنا لا نستطيع فعل شيء بدون الله، و لا الحصول على أيّ شيء صالح.

  • المرحلة الثانية: تقدمة الذّات للحبّ الرّحيم

    المرحلة الثانية: تقدمة الذّات للحبّ الرّحيم

    تأمّل 2: إنّ المسيح يكشف شيئًا فشيئًا عن سرّه لمن يبحث عنه بشغف، لأن الصّداقة وحدها تتيح العلاقات الحميمة والبوح المتبادل بأسرار القلوب.

  • شباب سائرون صوب يسوع برفقة تريزيا الصغيرة

    شباب سائرون صوب يسوع برفقة تريزيا الصغيرة

    تأمّل 1: إلهُ قلبه مفعمٌ حبًّا فلنسلك الدرب في زمن الصوم المبارك نحو يسوع متأمّلين مع القديسة تريزيا الطفل يسوع

  • رسالة الصوم 2013

    رسالة الصوم 2013

    عُقد صباح اليوم الجمعة مؤتمر صحفي في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني بدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي لتقديم رسالة قداسة البابا بندكتس السادس عشر لمناسبة زمن الصوم لعام 2013 حول موضوع "الإيمان "بالمحبّةِ يؤجج المحبّةَ: ونَحنُ عَرَفْنا المحبَّةَ الَّتي يُظهِرُها اللهُ بَينَنا وآمنَّا بِها".

  • قداسة البابا يطلب من الكاردينال الراعي إعداد نصوص رتبة درب الصليب

    قداسة البابا يطلب من الكاردينال الراعي إعداد نصوص رتبة درب الصليب

    صدر عن الكرسي الرسولي في الفاتيكان، صباح اليوم الاثنين 28 كانون الثاني 2013، بيان جاء فيه أن قداسة البابا بندكتس السادس عشر طلب إلى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، من خلال أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال ترشيزيو برتونيه، إعداد نصوص الصلوات التي ستُقرأ أثناء رتبة درب الصليب والتي ستُقام في يوم الجمعة العظيمة

  • طوبى لصانعي السلام

    طوبى لصانعي السلام

    رسالة البابا بنديكتس السادس عشر بمناسبة اليوم العالمي للسلام

  • عظة غبطة البطريرك في قداس الشكر

    . عندما أعلن الملاك جبرائيل لمريم ابنة الناصرة تصميم الله الخلاصي وهو انه بقوة الروح القدس، يولد منها ابن الله، وهي عذراء، أجابت، بفضل ما تميزّت به من ايمان ورجاء ومحبة: "انا أمة الرب، فليكن لي حسب قولك". وهكذا كرّست ذاتها جسداً ونفساً لارادة الله، ووضعت كل قواها ومواهبها وحبّها لخدمة ابن الله المتجسّد لخلاص العالم، وفداء كل انسان.

  • البطريرك مار بشارة بطرس الراعي يتسلم الشارات الكردينالية

    البطريرك مار بشارة بطرس الراعي يتسلم الشارات الكردينالية

    ترأس البابا بندكتس السادس عشر احتفالاً في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان، سلم خلالها الشارات الكردينالية، وهي عبارة عن قلنسوة حمراء وخاتم الكاردينالية، لستة أساقفة حول العالم، من بينهم البطريرك مار بشارة بطرس الراعي،

  • اخترنا لكم...

    اخترنا لكم...

    يزوّدكم المركز الدائم للتنشئة المسيحية بعدد من المقالات والفيديوهات المختارة من مواقع مسيحية عالمية.

  • المسيحية حقيقية

    بندكتس السادس عشر– إنّ السبب الأوّل في رجائي هو أنّ إرادة الله، أي التفتيش عنه، محفورة في داخل كلّ روح بشرية ولا يمكن أن تختفي.

  • يوكون: المجمع الفاتيكاني الثاني للشباب

    يوكون: المجمع الفاتيكاني الثاني للشباب

    يهدف المشروع الفرنسي "يوكون" – الذي يعني "مجمع الشباب" – إلى "تعريف الشباب على المجمع الفاتيكاني الثاني" بمناسبة عيده الخمسين

  • الهدف من سنة الإيمان هو مقاومة التصحر الروحي

    الهدف من سنة الإيمان هو مقاومة التصحر الروحي

    إذا الكنيسة تقوم اليوم بتقديم سنة إيمان جديدة والتبشير الجديد أيضًا، فما ذلك لتكريم ذكرى ماضية، بل لأن ذلك أمر ضروري، اليوم أكثر مما كان منذ خمسين عامًا!". ففي هذه العقود الأخيرة تنامى نوع من "التصحّر الروحي"، وبتنا نعيش أكثر فأكثر في عالم من دون الله.

  • البابا: أصلي من أجل جميع الشعوب التي تتحدث بالعربية

    ظهرت اللغة العربية للمرة الأولى كإحدى اللغات الرسمية في اللقاء الأسبوعي للبابا بندكتس السادس عشر في إطار محاولة الفاتيكان التواصل بدرجة أكبر مع المسيحيين والمسلمين في الشرق الأوسط.

  •  خمسون عاماً للمجمع الفاتيكاني الثاني- المقال الثالث
  • النسخة العربية لنشيد سنة الإيمان

    النسخة العربية لنشيد سنة الإيمان

    ننقل لكم النشيد الرسمي باللغة العربية لسنة الإيمان "يا إلهي أؤمن".

  • افتتاح أعمال سينودس البشارة الجديدة لنقل الإيمان المسيحي

    افتتاح أعمال سينودس البشارة الجديدة لنقل الإيمان المسيحي

    افتتحت في الفاتيكان الجلسة الأولى من أعمال الجمعية العامة العادية الثالثة عشرة لسينودس الأساقفة بعنوان "الإعلان الجديد للإنجيل من اجل نقل الإيمان المسيحي"، بحضور البابا بندكتس السادس عشر

  • البابا بندكتس السادس عشر يتحدث عن زيارته الرسولية إلى لبنان

    البابا بندكتس السادس عشر يتحدث عن زيارته الرسولية إلى لبنان

    فيما يلي المقابلة العامة لقداسة البابا بندكتس السادس عشر مع المؤمنين في صالة بولس السادس في الفاتيكان نهار الأربعاء 19 أيلول 2012، والتي تكلم خلالها عن زيارته الرسولية إلى لبنان.

  • الإرشاد الرسولي: الكنيسة في الشرق الأوسط

    الإرشاد الرسولي: الكنيسة في الشرق الأوسط

    (النص الكامل) الإرشاد الرسولي للبابا بنديكتس السادس عشر إلى البطاركة والأساقفة والإكليروس والأشخاص المكرّسين والمؤمنين العلمانيين حول الكنيسة في الشرق الأوسط، شِركة وشهادة

  • سنة الإيمان

    سنة الإيمان

    باب الإيمان هو عنوان الرسالة التي نشرت في الفاتيكان وكتبها البابا بندكتس الـسادس عشر ليشرح فيها الدوافع والغايات والأهداف لإعلانه إقامة "سنة الإيمان" التي ستبدأ في 11 من تشرين الأول 2012

< - 1 - ... - 57 - 58 - 59 - 60 - 61 - 62 - 63 - 64 - 65 - 66 - 67 - >