صدور برنامج زيارة البابا الرسولية إلى ميانمار وبنغلادش «متفرقات

 

 

 

صدور برنامج زيارة البابا فرنسيس الرسولية إلى ميانمار وبنغلادش

 

 

 

نشرت دار الصحافة التابعة للكرسيّ الرَّسولي يوم أمس الثلاثاء العاشر من تشرين الأوَّل اكتوبر برنامج زيارة البابا فرنسيس الرَّسوليّة المرتقبة إلى ميانمار وبنغلاديش من السادس والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر وحتى الثاني من كانون الأوّل ديسمبر من العام 2017.

 

يغادر الأب الأقدس مطار فيومتشينو في روما عند التاسعة والدقيقة الأربعين من مساء يوم الأحد السّادس والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر ليصل مطار يانغون الدّولي عند الواحدة والنصف من بعد ظهر الإثنين السّابع والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر بالتوقيت المحلّي حيث سيُقام استقبال رسميّ.

 

وفي اليوم التالي، الثامن والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر يستقلّ الأب الأقدس الطائرة باتّجاه ناي بي تاو، ويتوجّه من ثمّ إلى القصر الرِّئاسيّ حيث سيُقام استقبال رسميّ ويقوم بزيارة مجاملة إلى الرئيس وسيلتقي مستشارة الدولة ووزيرة الشؤون الخارجيّة.

 

كما وسيلتقي قداسة البابا فرنسيس عصرًا السّلطات والمجتمع المدنيّ والسّلك الدبلوماسيّ في International Convention Centre. ومن ثمّ يستقل الطائرة عائدًا إلى يانغون.

 

وعند التاسعة والنصف من صباح الثلاثاء التاسع والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر، يترأس البابا فرنسيس القدّاس الإلهيّ في Kyaikkasan Ground، ويلتقي عصرًا المجلس الأعلى "Sangha" للرّهبان البوذيين في Kaba Aye Centre، ثمّ سيلتقي أساقفة ميانمار في قاعة في كاتدرائيّة القدّيسة مريم.

 

وعند السّاعة العاشرة والرّبع من صباح يوم الخميس الثلاثين من تشرين الثاني نوفمبر، يحتفل البابا فرنسيس بالقدّاس الإلهيّ بحضور الشباب في كاتدرائيّة القدِّيسة مريم، ومن ثمّ يغادر مطار يانغون الدوليّ باتجاه بنغلاديش.

 

يصل الأب الأقدس مطار دكّا الدولي عند الثالثة عصرًا حيث سيُقام استقبال رسميّ ويزور من ثمّ النصب التذكاريّ الوطنيّ للشُّهداء في سافار ومتحف بنغاباندو التذكاريّ، كما وسيقوم البابا فرنسيس بزيارة مجاملة إلى الرئيس في القصر الرئاسيّ حيث سيلتقي أيضًا السلطات والمجتمع المدنيّ والسّلك الدبلوماسيّ.

 

وعند العاشرة من صباح يوم الجمعة الأوّل من كانون الأوّل ديسمبر، سيترأس البابا فرنسيس القدّاس الإلهيّ في Suhrawardy Udyan Park. كما سيلتقي عصرًا في السّفارة البابويّة رئيسة مجلس الوزراء.

 

ثمّ سيزور الأب الأقدس الكاتدرائيّة كما سيلتقي أساقفة بنغلاديش وسيكون هناك أيضًا لقاء بين الأديان ومسكونيّ من أجل السّلام في حديقة مقرّ رئاسة الأبرشيّة.

 

أمّا يوم السبت الثاني من كانون الأوّل ديسمبر، فسيزور البابا فرنسيس بيت الأمّ تريزا في تيجاون، وسيلتقي الأساقفة والرّهبان والرّاهبات والمكرَّسين والإكليريكيِّين والمبتدئات في كنيسة الورديّة المقدّسة، وسيختتم زيارته الرسوليّة إلى بنغلاديش بلقاء الشباب في معهد نوتردام في دكّا. وقرابة الخامسة عصرًا يغادر البابا فرنسيس بنغلاديش عائدًا إلى روما.

 

 

إذاعة الفاتيكان.

 

 

 


Login x